مهرجان ليوا للرطب
ليوا- منطقة الظفرة

 

الاحتفاء بثمرة الصحراء

المهرجان السنوي الذي  يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يهدف في الدرجة الأولى  لتبادل الخبرات الفنية بين المزارعين لزراعة أفضل وأجود أنواع النخيل والفواكه.

 

يقام مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي ، وهو حدث سنوي يعرّف منتجي التمور بالممارسات الزراعية الحديثة ويسهل تبادل الخبرات حول أفضل السبل لإنتاج أفضل أنواع التمور.

 

يشمل المهرجان فعاليات بارزة من مسابقات الرطب، الفواكه، أجمل مخرافة (سلة)، المزرعة النموذجية، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية الزراعة، وفعاليات تراثية متنوعة.

 

يعد المهرجان أيضًا أحد أهم الأحداث التراثية والمعالم السياحية في أبوظبي ، حيث يسلط الضوء على العديد من الطرق التي أثرت بها التمور على الحياة الثقافية والتراثية والاقتصادية للبلاد. يوفر مكانًا رائعًا للزوار للتعرف على التمور وتذوق أصناف التمور الأكثر شيوعًا المزروعة في الإمارات العربية المتحدة.

 

لعبت نخيل التمر المتنوعة وفاكهة التمر دورًا مهمًا في تلبية الاحتياجات الغذائية لأجيال المجتمعات الصحراوية ، بما في ذلك تلك الفاكهة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ذات القيمة الغذائية العالية، في حين أن الجذع والسعف وأجزاء أخرى من الشجرة كانت تستخدم تقليديا في المباني والحرف اليدوية والأدوات، ويسلط مهرجان ليوا للرطب الضوء على هذه الجوانب الهامة وغيرها من جوانب نخيل التمر.

أبرز الفعاليات

يهدف السوق الشعبي الفريد من نوعه الذي يُعدّ جزءاً لا يتجزّأ من فعاليات مهرجان ليوا للرطب إلى تسلي

يحرص مهرجان ليوا للرطب على تقديم برامج غنية بالأنشطة والفعاليات للأطفال من مختلف الأعمار.

شارك في مسابقة مهرجان ليوا للتصوير الفوتوغرافي من خلال جوالك وذلك عبر الإنستجرام.