آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

أكاديمية الشعر تشارك في معرض الشارقة للكتاب

 تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في فعاليات الدورة الجديدة من معرض الشارقة الدولي للكتاب من 2 – 12 نوفمبر 2016، حيث تعرض أكاديمية الشعر في اللجنة لما يزيد عن 130 من إصداراتها المُتخصّصة في مجالات الشعر (النبطي والفصيح) والأدب والبحوث والدراسات النقدية والتحليلية.

 

وأكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام الذي يستقطب عشرات الآلاف من القراء، مؤكداً حرص الأكاديمية على التواجد في كافة معارض الكتاب بدولة الإمارات، هذه الفعاليات المميزة التي تساهم في إبراز دور الإمارات الرائد في المشهد الثقافي العالمي، وتمثل ملتقى هاماً للوصول للقارئ والمختص والمُهتم.

 

وأشاد بالخطوة الاستراتيجية الرائدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مؤخراً من خلال إصدار سموه لقانون القراءة الذي يتوّج اعتماد الإمارات لعام 2016 عاماً للقراءة، وبما يُعزّز الجهود الوطنية المُخلصة تجاه ترسيخ القراءة بصفتها أسلوب حياة في المجتمع وضمن كافة الفئات العُمرية، وبالتالي ضمان استدامة مسيرة التنمية والازدهار التي حققتها الدولة في كافة المجالات.

 

وقد جاء تأسيس أكاديمية الشعر مُساهمة من دولة الإمارات في الارتقاء بالمُنجز الشعري العربي، كأول جهة أدبية مُتخصّصة في الدراسات الأكاديمية للشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي.. وكان للدراسة الأكاديمية فيها دور كبير في صقل مهارات الشعراء الشباب وتطوير مستواهم على مدى السنوات الماضية، وتُشرف الأكاديمية على كل من مُسابقتي "أمير الشعراء" و"شاعر المليون" من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.