آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

أبوظبي

اشتداد المنافسة في المسابقات الرئيسية لمهرجان ليوا للرطب 2015

المنافسة على أشدها في المسابقات الرئيسية لمهرجان ليوا للرطب 2015، حيث أسفرت نتائج مسابقة المانجو المحلي عن فوز شلويح مطر المنصوري بالمركز الأول وفي المركز الثاني سعيد حمدان المنصوري وفي المركز الثالث جاء محمد سيف موسى الهاملي، وفي منافسات المانجو المنوع استطاع عبدالله سلطان حجي سلطان القبيسي أن يحقق المركز الاول وفي المركز الثاني محمد عبدالله بن شيبان المهيري وفي المركز الثالث حجي سلطان حجي سلطان القبيسي.

أمّا في منافسات مسابقة فواكه الدار فقد فاز صالح محمد احمد يعروف المنصوري بالمركز الاول  وفي المركز الثاني شلويح مطر سيف المنصوري وفي المركز الثالث جاء عوض هلال احمد الهاملي.

كما وبدأت امس عمليات استلام رطب الخنيزي و بومعان وبلغ عدد المشاركات 81 مشاركا  منها 37 بومعان و 44 خنيزي، حيث بدأت لجنة التحكيم في عملية الفرز وتطبيق معايير المسابقة على الرطب المستلم وستعلن النتيجة مساء اليوم بعد قيام اللجنة لزيارة المزارع الفائزة.

ويعتبر رطب نخيل بو معان صنفاً تجارياً ويوجد في كافة الإمارات وموعد نضجه وسط الموسم في شهر يوليو، أما رطب نخل الخنيزي فيعتبر ذل من الأصناف التجارية وتجود زراعته حتى في المناطق التي تتسم بالرطوبة العالية.

 

مرور الغربية ومشاركة توعوية في مهرجان ليوا للرطب 2015

يشارك قسم مرور الطرق الرئيسية في المنطقة الغربية ودورياتها التابع لشرطة أبو ظبي في فعاليات مهرجان ليوا للرّطب، وأكد النقيب عبد الرحمن عبد الله العلي مدير فرع العلاقات العامة أن أهداف المشاركة تندرج في إطار التوعية المرورية، وتوجيه مستخدمين الطرق بالالتزام بقواعد السلامة العامة، والسرعات المحددة، وقانون السير.

وأشار العلي إلى أهمية المشاركة في هذا المهرجان سنويّاً، حيث يفرد مساحة مناسبة للتواصل مع الجمهور العريض من المواطنين والمقيمين، للتعريف بنظام النقاط السود باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، كما يمكنهم من التواصل مع الفئات العمرية جميعها، والمقبلين على الحصول على رخصة السواقة.

وكشف العلي عن قيام جناح المديرية ضمن أيام المهرجان بتنظيم مسابقات خاصة بالأطفال، تتضمن محاضرات تثقيفية ونشرات شرطية تقدم بأسلوب تفاعلي بسيط وممتع، فضلا عن توفير شرطة أبوظبي خدمات أمنية وتنظيمية إلى جانب الحفاظ على سلامة المشاركين والزوار.

وقال إن برامج التوعية المرورية استقطبت اهتماماً ومتابعة أعداد كبيرة وشرائح متنوعة من زوار المهرجان خلال الأيام الماضية ..مؤكدا استمرار الجهود التي تبذلها مرور أبوظبي لتوفير السلامة المرورية بالمنطقة الغربية ضمن خطة مرورية شاملة يتم بموجبها تكثيف الدوريات المرورية على مدار اليوم على الطرق الخارجية.