آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

إبل

الرقابة الغذائية تقدم خدماتها للمشاركين في “مزاينة بينونة”

يقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مجموعة متميزة من الخدمات البيطرية للمشاركين في مزاينة بينونة للإبل الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك من خلال تقديم باقة من الخدمات الوقائية والعلاجية إلى الإبل الموجودة في موقع المزاينة.

ويتضمن الموقع عيادة بيطرية متنقلة ومختبراً في أرض الموقع من أجل سهولة إتمام الإجراءات على المشاركين وسرعة الانتقال إلى أي مكان يمكن أن تكون فيه حاجة للخدمات البيطرية، وتضم العيادة البيطرية فريق عمل يتكون من عدد من الأطباء الإداريين والعمال والممرضين وتقوم العيادة بتقديم كل أنواع الأدوية الوقائية والعلاجية التي تحتاج إليها الإبل التي قد تتعرض لأي طارئ صحي.

ويقوم فريق العمل بعمليات رش مستمرة على العزب للوقاية من الأمراض الخارجية مثل الجرب وغيره من الأمراض الأخرى. والوضع الصحي للإبل المشاركة والمتواجدة في موقع المهرجان تحت السيطرة ولا توجد أية خطورة منها أو عليها.

وإلى جانب الخدمات الوقائية والعلاجية، نفذ فريق العمل التابع للعيادة البيطرية برامج توعوية وتعريفية للجمهور والمشاركين، وذلك للتوعية بالأمراض التي يمكن أن تصيب الإبل وكيفية التعامل معها وطرق الوقاية والعلاج.