آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

أكاديمية الشعر

“ديوان شهداء الإمارات” … 43 قصيدة شعرية تخلد تضحيات وبطولات الشهداء

أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء أول ديوان شعري يُخلّد تضحيات وبطولات شهداء الوطن، وذلك تحت عنوان “قصائد في شهداء الإمارات”.

 

وأوضح السيد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر أنّ الديوان يستعرض مجموعة تمّ اختيارها من عدد كبير من القصائد التي نُشرت مؤخراً في وسائل الإعلام وتناولت سيرة الشهداء العطرة، إضافة لأفضل القصائد التي تمّت المُشاركة بها في المسابقة التي تمّ الإعلان عنها في أكتوبر الماضي بتنظيم من أكاديمية الشعر ومكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، تحت عنوان “قصائد شعر في الشهادة والشهداء”.

 

وقد بلغ عدد قصائد الديوان 43 قصيدة شعرية ساهم فيها مواطنون وأشقاء عرب، عبروا فيها عن تقديرهم لشهداء الوطن ولأسرهم التي أحسنت تنشئتهم على قيم حب وطنهم والفداء والتضحية في سبيله.

 

وأكد العميمي أهمية توظيف المُنجز الشعري في إبراز قيمة ومكانة الشهادة في سبيل الوطن، وتحفيز الشعراء سواء الشباب أو الشعراء المعروفين لاستثمار إبداعاتهم في خدمة الوطن وإعلاء قيم الشهادة، وتشجيع الأعمال الشعرية المتعلقة بالوطن ورموزه وفي مُقدّمتهم الشهداء، فضلا عن توظيف الشعر في بناء الشخصية الإماراتية التي تعتز وتفتخر بأبنائها وبتضحياتهم.

 

واعتبر أنّ تضحيات الشهداء تزيد أبناء الإمارات عزيمة وإصراراً في إعلاء كلمة الحق، وهم أوسمة عز وفخر سوف تخلدهم ذاكرة الوطن والإنسانية جمعاء.

 

كما يتضمن ديوان “قصائد في شهداء الإمارات” مجموعة من اللوحات الفنية التعبيرية التي ساهم في رسمها مجموعة من الفنانين والموهوبين الإماراتين، والتي تحاكي النصوص الشعرية المُقدّمة في هذا الديوان، تعبيراً وإسهاماً منهم في تقدير وتخليد ذكرى شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويأتي إصدار الديوان كمبادرة متواضعة أمام عظمة التضحيات التي قدمها أبطال الإمارات…هي مبادرة تسطر بأحرف من نور مجد أبطال صنعوا ملحمة العز والفداء…هي قصة ترويها أشعار المبدعين للأجيال القادمة لتبقى ذكراهم في وجدان الشعب الإماراتي جيلاً بعد جيل، فهؤلاء الشهداء الذين جادوا بأرواحهم لينعم أبناؤنا بالأمن والسلام، يستحقون هم وأسرهم أن تردد الأجيال القادمة ذكرهم وطيب معدنهم، ويستحقون أن تسطر أمجادهم في صفحات دواوين شعر العز والافتخار.