آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

المعرض الدولى للصيد والفروسية

معرض أبوظبي للصيد وشركات إماراتية يستقطبون اهتمام العارضين والزوار في معرض ألماني دولي مُتخصّص

استقطب المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2016)، خلال مُشاركته في معرض التجارة الدولي للصيد ومعدّاته IWA في مدينة نورمبيرج الألمانية المُقام حالياً خلال الفترة من 4 – 7 مارس الجاري، اهتمام العديد من الشركات العالمية الجديدة بالتواجد في معرض أبوظبي الذي يحظى سنوياً بمشاركة مئات العارضين وعشرات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتمثل المشاركة الإماراتية كذلك فرصة كبيرة للشركات الإماراتية للترويج لمنتجاتها الوطنية ذات الجودة العالية، والاطلاع على الجديد في عالم الصيد والفروسية ورحلات السفاري، حيث يتواجد في جناح معرض أبوظبي للصيد ضمن حملته الترويجية العديد من ممثلي الشركات الإماراتية التي أثبتت حضورها ومكانتها إقليمياً ودولياً.

 

وتُقام الدورة الـ (14) من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2016″، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وذلك خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أكتوبر القادم بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

– وأوضح السيد عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية، أهمية التواجد الإماراتي في معرض IWA، حيث يُشكّل محطة لاستقطاب المزيد من الشركات الألمانية والدولية في معرض أبوظبي الأكبر من نوعه من الشرق الأوسط، ومنصّة لالتقاء الشركات الوطنية الإماراتية بنظيرتها الألمانية والأوروبية بما يُتيح الفرصة لعقد الصفقات وتبادل الوكالات التجارية، حيث أطلق معرض أبوظبي للصيد برنامجاً لدعم الشباب الإماراتي لمُساعدتهم في التواصل مع الشركات المتخصصة المُشاركة في معرض IWA، وذلك عبر تقديم العديد من التسهيلات والتسويق لتعزيز تواجدهم بشكل فاعل في السوق الدولية المُتخصّصة في عالم الصيد والفروسية والسفاري.

 

– وأكد أحمد المحيربي من شركة واحة ليوا للرحلات، إنّ مُشاركتنا في هذا المعرض العالمي ستنعكس على تنوّع المنتجات في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث تعرّفنا على المنتجات العالمية الجديدة في عالم الرحلات، ومجال عملنا يخدم جميع مُحبّي الرحلات والأنشطة المتعلقة بالصيد ورياضات الهواء الطلق.

 

– ومن جهته أعرب السيد خميس حمرعين من شركة mp3 الإماراتية، عن الفخر بالمشاركة الإماراتية سواء كعارضين أو كزوار مُتخصّصين، حيث أنّ معرض iwa يعتبر منصّة عالمية مهمة  لعرض أحدث المنتجات المتعلقة بالصيد، والهدف من تواجدنا هو للوقوف على أحدث تقنيات أسلحة الصيد وما يتعلق بها.

 

– أما السيد مطر المنصوري من شركة فارس الصحراء، فأكد أهمية المعرض الألماني للأسواق العالمية وخاصة سوق الإمارات ومنطقة الخليج العربي، وذلك باختيار المنتجات التي تلائم بيئتنا الصحراوية.

 

– وقال علي حمد الكعبي من شركة “توازن” الرائدة عالمياً إنّ مشاركة الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال أسلحة الصيد في المعارض العالمية، تنعكس إيجاباً على إثراء المعرفة والتواصل الثقافي والتقني مع المشاركين من مختلف دول العالم، وإبراز مكانة الإمارات في هذا المجال.

 

وعقد جناح معرض أبوظبي للصيد العديد من ورش العمل مع الشركات الأوروبية للبحث في سبل تحقيق المزيد من التطوّر لمعرض أبوظبي الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، كما شكل منصّة للتفاعل مع الجمهور، إضافة للتباحث من مُنظمي المعرض الألماني حول سبل التعاون والتنسيق بين الحدثين المهمين. كما حصد معرض أبوظبي اهتماما واسعا من قبل ممثلي وسائل الإعلام العالمية المتخصصة بمجالات الصيد والفروسية.

 

وتعتبر المُشاركة الأوروبية السنوية في معرض أبوظبي من المشاركات الأكبر خلال الدورات السابقة، وتمثل نسبة كبيرة من حيث العدد والمساحة المؤجرة، نظراً لما تتمتع به الشركات العارضة من عوائد اقتصادية مشجعة.

 

واستطاع معرض الصيد أن يضع الإمارات وتحديداً إمارة أبوظبي، على خارطة السياحة التراثية العالمية، وأن يجمع كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية في قطاع الرياضات الخارجية والرحلات وصناعات أسلحة الصيد والصناعات التقليدية والحرفية، وحماية البيئة والتراث، على أرض موقعٍ واحد، لتبادل المعارف والخبرات ولعقد الصفقات التجارية التي من شأنها أن تثمر بالفائدة على جميع الأطراف.