آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

ركن الطفل مساحة مفتوحة للإبداع

يحظى زوار ركن الطفل التابع للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، بمكان مميز لقضاء أجمل الأوقات مع أبرز الفعاليات المميزة ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية2016، حيث يتيح ركن الطفل للجميع من هواة ومحترفين الإبداع عالماً من الأنشطة والعروض الترفيهية المتنوعة، التي تشجع الأطفال التعرف على التراث وتحفزهم على الابتكار ضمن ورش العمل التي يتضمنها الركن.

 

إذ أثبتت ورش العمل نجاحها منذ أول يوم لها وساهمت باكتشاف عدد من المواهب الصغيرة، كما أن الورش لاقت إقبالاً واسعاً من قبل الأطفال.

 

وتعتبر أنشطة ورشة الطفل التي انطلقت في 4 أكتوبر، وتتواصل حتى 8 المقبل، مساحة مفتوحة للإبداع، حيث يشارك فيها جميع أفراد الجمهور بمختلف الأعمار في تشكيل الصقور بألوان قوس قزح طوال أيام المعرض دون توقف. وذلك عن طريق تقنيات الطباعة المختلفة، كما يعيش الجمهور تجربة مميزة ودقيقة في رسم لوحاتهم الخاصة بشكل  مختلف على أصغر لوحات الكانفس مساحة، إضافةً إلى صناعة أجنحة الصقر الملونة والتحليق بها فهي بحد ذاتها تجربة فريدة من نوعها للأطفال.

 

 إلى جانب ورشة صناعة الأقنعة إذ يستخدم الأطفال هنا خامات خاصة في اصناعة تلك الأقنعة وذلك ليتعرفواعن قرب على سمات رأس طائر الحبارى والصقر الإماراتي. جميع هذة الورشة موجة لمحبين الرسم والتشكيل وتتيح للمشاركين فرصة لزيادة المعرفة العلمية وتحفيز الإبداع لدى الأطفال.

 

تحاول لجنة المهرجانات دائماً التجديد في طبيعة مواضيع الورش التي تقدمها ، كما تحرص أن تكون مفيدة للأطفال وقادرة على منحهم معلومة جديدة ترفع من ثقتهم بأنفسهم وتفتح أمامهم عالماً جديداً من الابتكار والإبداع . والجدير بالذكر أن اليوم الأول من الحدث شهد حضور المئات من الأطفال الذين كانوا على موعد مع الأنشطة التي اطلعوا من خلالها على الابتكارات المذهلة إلى جانب تعريفهم على تراث الإمالاات وإقامة مجموعة من ورش العمل .

 

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعرف السياح وزوار المعرض بفنون وثقافة الإمارات العريقة.

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تستمر في تنفيذ خططها في حفظ التراث الإماراتي ونقله إلى الأجيال القادمة وذلك عبر مشاركتها في معرض الصيد الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي 2016، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات و بدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في الإمارة وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر الحالي.

إذ يعكس جناح الهيئة عناصر فريدة من تراث الإمارات العريق ويعد نقطة جذب مهمة لزوار المعرض الذي يستقطب اهتمام السياح في المنطقة والعمل على تقديم صورة تراثية حية لطبيعة الحياة التقليدية الغنية بالفنون الحرفية والفلكلورية ومن البيئة الإماراتية المتنوعة بين حياة البر وحياة البحر وهي بمثابة كنوز تعمل الهيئة على الحفاظ عليها وتطويرها واتاحتها للأجيال القادمة.

وحرصت الهيئة على تقديم مطبوعات نوعية بعدة لغات تروج من خلالها للإمارة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها، كما تضمنت تلك المطبوعات دليل الأماكن السياحية والثقافية والترفيهية وخارطة مدينة أبوظبي ودليل المطاعم ودليل الفنادق بالإضافة إلى بعض الكتيبات التعريفية بأهم عناصر التراث الإماراتي العريق.

لاقي جناح الهيئة اهتمام كبير من مختلف الجنسيات ، وذلك لتميز مطبوعاته الإرشادية السياحية والثقافية التي تم توزيعها على الجمهور وتنوع فعالياته التراثية ، وتأتي هذه اللفتة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، لتعريف السياح وزوار المعرض بفنون وثقافة الإمارات العريقة.

 

 

جناح صوغة يضم عددًا من المنتجات التراثية ذات العلاقة بأنشطة الصيد والفروسية

في إطار خطة تسويقية وترويجية للاسم التجاري "صوغة" في مختلف الأوساط المحلية والسياحية يشارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع ضمن  فعاليات الدورة للمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016التي انطلقت صباح يوم الثلاثاء الموافق 4-10-2016 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، وبرعاية من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

إذ تمثل صوغة إحدى الأدوات الفعالة لصندوق خليفة في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية التي تشهدها الدولة والتي بدورها تسعى لترسيخ اسم المبادرة كاسم مرتبط بالمنتجات التراثية التي سيتم تسويقها على نطاق واسع محليًا وعالميًا بما يعزز الهوية الوطنية والقيم التراثية عبر تحفيز الطاقات الإبداعية وتنمية المهارات الريادية لدى المواطنين العاملين في مجال الحرف اليدوية المحلية والمشغولات والمنتجات التراثية.

ويضم جناح صوغة عددًا من المنتجات التراثية ذات العلاقة بأنشطة الصيد والفروسية مثل المنقلة وبرقع الطير والمخلاة وغيرها من المنتجات والمشغولات اليدوية التي أنتجتها نحو 40 مواطنة تلقين التدريبات اللازمة لإنتاج المنسوجات والمشغولات عبر برنامج "صوغة ".

كما تقوم صوغة بعرض وبيع المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية للسيدات المنتجات والتي تميزت منتجاتهن بالتنوع والتعدد من مجال صناعة العطور والدخون وفي مجال أعمال الغزل والنسيج.

ولقيت المنتجات المعروضة في جناح صوغة إقبالاً واهتماماً واسعين من زوار المعرض خاصة وإنها تعد بمثابة توثيق لحقبة معينة من تاريخ رياضة الصيد والفروسية التي تشتهر بها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتصف منتجاتها بأنها ذات طابع تراثي قام بتصنيعها مواطنون ومواطنات من مختلف أنحاء الدولة تحت إشراف خبراء من الصندوق.

منتجات صوغة تسهم فـي تنميـة المشـــروعات الاقتصادية والاجتماعية متناهية الصغر، مما سيسهم بدوره في المحافظة على التراث المحلي وهي ذات جودة عالية كونها تلقى إقبالاً كبيراً من الكثير من المؤسسات والجهات سواء داخل الدولة أو خارجها، خاصة في المناسبات الدينية والوطنية.

يكمن  دور المعرض  في استضافة هذه المبادرة المهمة من صوغة، تأكيداً على دورها المحوري في تنمية الأسرة، وذلك من خلال احتضانها لكافة المبادرات الموجهة للأسرة بشكل عام والمرأة بشكل خاص. وتأهيل الحرفيات للمحافظة على التراث .

 

شركة gulf crafts  تعرض مجسمًا ذهبيًا لجامع الشيخ زايد الكبير

 كشفت شركة gulf crafts   المتخصصة في صنع الهدايا و التذكارات التراثية، خلال مشاركتها في المعرض الدولي للصيد و الفروسية  أبوظبي 2016، عن مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير، تم تصنيعه بإستخدام 6 كلغ من الذهب عيار 18 قيراط، بالإضافة إلى مزيج من الأحجار الكريمة في تمازج يحاكي الروعة المعمارية للجامع الذي يقع على بوابة العاصمة أبوظبي.

وقال هاروت يبدويان،أن صناعة هذه التحفة الفنية تطلب عملاً شاقًا إستمر لمدة 90 يومًا من قبل أمهر الحرفيين، حيث تمازج العمل اليدوي و التكنولوجي في هذا المجسم الرائع، مشيرًا إلى أن الشركة قررت صناعة 5 قطع فقط من هذا العمل الفني الذي تعتبره من درر إنتاجاتها.

وأضاف يبدويان أن شركة gulf crafts إشتهرت عبر زمن طويل بصناعتها لكل شيئ متعلق بالثرات كالسيوف و الميداليات و المجسمات التاريخية ، وذلك بإستخدام الذهب و الفضة و الاحجار الكريمة على أنواعها.

وأوضح أن للشركة باع طويل في تصنيع الكؤوس الرياضية التي يتم فيها تويج الفائزين بكبرى البطولات العالمية، ومن أبرز هذه البطولات كأس بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2015  للرجال و السيدات، وكأس بطولة أمير قطر ، وكأس بطولة العالم لكرة اليد عام 2015.

وعبر يبدويان عنى سعادته بالمشاركة في المعرض الذي أصبح ملتقى عالمياً لعرض ألوان التراث الإنساني بشكل عصري وجذاب، حتى صار صداه يتردد في أرجاء العالم.

 

قيادة الوحدات المساندة تروج لمهرجان الرماية الخامس الذي سيقام في الربع الأول من 2017.

تشارك قيادة الوحدات المساندة للمرة الثالث علي التوالي، في معرض الصيد والفروسية بدورته الرابعة عشروذلك تحت شعار قواتنا المسلحة رمز العزة والفخر.

إذ يعرض جناح الوحدات المساندة مجسمًا للرماية بالبندقية والمسدس وذلك تحفيزاً للزائرين للمشاركة بمهرجان الرماية الخامس والذي يعد من أكبر مهرجانات الرماية في الدولة، حيث يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف فئات المجتمع من عسكريين ومدنيين بالإضافة إلي أندية الرماية وطلاب المدارس بالدولة.

وتهدف المشاركة إلى تقوية التواصل والترابط القوي بين المؤسسة العسكرية والقطاع المدني، خاصة الطلبة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة من مواطني دولة الامارات. إضافةً للترويج لمهرجان الرماية الخامس والذي سيقام في الربع الأول من 2017.

من جانبه أكد رئيس شعبة العلاقات والإعلام بالوحدات المساندة أن مهرجات الرماية القادم سيحظي بدعم واهتمام كبيرمن قبل القيادة الرشيدة وبرعاية كريمة وتوجيهات من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة ، مؤكدًا أن القوات المسلحة تسعي دائمًا إلى مد روابط التآزر المنشود بين القوات المسلحة والمدنيين ..

كما نوه أن المعرض الدولي للصيد والفروسية من أهم المعارض في دولة الامارات المتحدة ،إذ يضم تحت سقفة معظم المؤسسات الخاصة والحكومية ، كما أنة يشهد اقبالاً كبيرًا من مختلف الفئات العمرية ويتزايد هذا الإقبال من لسنة أخرى بشكل ملحوظ.

وأضاف أن مهرجان الرماية يعد أحد أهم البرامج الرياضية السنوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويمثل المهرجان جزءًا هامًا من صور التفاعل الاجتماعي ومحبي رياضة الرماية من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة، وسوف يضم مهرجان الرماية القادم قرية تراثية تتضمن فعاليات وعروض عسكرية  ، كما ستوزع بعض الجوائز القيمة للفائزين بمسابقات الرماية إضافةً إلى جوائز مختلفة  للزوار.

 

ساحة العروض تعزز ثقافة الخيول العربية الأصيلة

تشهد ساحة العروض بالدورة الحالية من المعرض الدولي للصيد والفروسية العديد من الفعاليات المتنوعة التي تصب في تعزيز وترسيخ الثقافة والمعرفة بالخيول العربية الأصيلة والحث على تربيتها، حيثي تقام الفعاليات بشكل متكرر يومياً تبدأ من الساعة الحادية عشرة صبحاً وحتى التاسعة من مساء كل يوم طوال فترة المعرض.

ويقوم نادي ظبيان الفروسية بتقديم مجموعة كبيرة من فعاليات الساحة، بداية من دروس ركوب الخيل واستعراض مهارات الفرسان ثم استعراض قفز الحواجز للخيول مع فقرة الترويض، بالإضافة إلى دروس لركوب الحيل ورعايتها.

كما تقدم الفرقة k9 من الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي عروض الكلاب البوليسية يومياً في ساحة العروض، والتي يستعرض من خلالها المدربون مهاراتهم في التعامل مع الكلاب البوليسية التي تنفذ أوامرهم بكل ودقة، ومن أهمها كيفية اكتشاف الهدف عن طريق حاسة الشم، وغيرها من المهام التي توضح دور الكلاب البوليسية في معاونة رجال الشرطة لكشف الحقائق.

وتعمل جمعية الإمارات للخيول العربية على تقديم دورات تثقيفية للزوار عن الخيول العربية الأصيلة وكيفية تربيتها والعناية بها وكيفية تقييم نسب جمالها والدخول في مزادات خاصة بها، كما تقيم الجمعية مزاداً للخيول بالساحة، وكذلك ينظم نادي السلوقي العربي بأبوظبي في ساحة العروض الدورة الحادية عشرة لمسابقة جمال السلوقي العربي.

 

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية تكرم أبطال الإمارات

كرمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في جناحها بالمعرض الدولي للصيد والفروسية أعضاء منتخب الإمارات لرياضة المعاقين على الإنجاز الرياضي العالمي الذي حققه المنتخب في منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2016 التي جرت في ريو دي جانيرو البرازيلية مؤخراً وحصوله على سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال مشاركته.

إذ يعكس هذا التكريم البسيط تقدير اللجنة لما أنجزه أبطال الإمارات في هذا المحفل العالمي الذين رفعوا علم الدولة عالياً بما حصدوه من ميداليات. والوقوف خلف أبناء الإمارات المتميزين الذين يعد دعمهم واجباً على مؤسسات وأفراد المجتمع.

من جانبه وجه ذيبان سالم المهيري، أمين عام اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، الشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية على الدعوة والحفاوة وتكريم أبطال الإمارات، مؤكداً أن هذه بادرة طيبة تدل على تكاتف مؤسسات الدولة وأفراد المجتمع لما فيه مصلحة الوطن.

مثل هذا التكريم يعد حافزاً كبيراً للاعبي المنتخب لتقديم الأفضل مستقبلاً، كما يمنحهم الشعور بأن جميع مؤسسات الوطن بكافة أطيافها تقف خلفهم بالدعم والتشجيع والتكريم والتقدير، لافتاً إلى أنه منذ عودتهم إلى أرض الوطن قبل أسبوعين عقب مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2016 التي أقيمت في البرازيل وهم يتلقون كل حفاوة وتقدير لما حققوه من إنجاز.

وأبدى المهيري اعتزازه ولاعبو الفريق بما لقوه من تكريم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومن قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن الهدف الأسمى كان تمثيل الإمارات وسماع النشيد الوطني الإماراتي في هذا المحفل العالمي.

وأشار إلى أن ما تحقق لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة طبيعية لتضافر وتكاتف ودعم الدولة قيادة وحكومة وشعباً لأبنائها الذين يبذلون الجهد بإخلاص لرفع رايتها في التجمعات العالمية.

بدوره قال عبد الله سلطان العرياني إن هذا التكريم من اللجنة مقدر، لافتاً إلى أن هذا ليس بغريب على المسؤولين أبناء الإمارات في كافة مؤسسات الدولة الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وكذلك أفراد المجتمع.

وأكد فخره ولاعبو الفريق بما حققوه من إنجاز رفع علم الدولة عالياً في المحافل العالمية، الذي يعد في الوقت ذاته فخراً لكافة أبناء الإمارات، كما أن أي تكريم للفريق يبرهن على قوة الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع.

أما اللاعب عبد الله محمد حسين فأعرب عن سعادته لأن الدعوة إلى التكريم جاءت متزامنة مع زيارته الأولى لمعرض الصيد والفروسية، ولما لقوه من استقبال وحفاوة من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ومن أبناء الإمارات زوار المعرض وكافة الزائرين من مختلف الجنسيات.

وأشار إلى أن تقدير المؤسسات والأفراد لما حققه الفريق يعطيهم حافزاً كبيراً للطموح إلى الأفضل وتمثيل الإمارات دائماً بشكل مشرف يليق بها وبأبنائها، ورفع رايتها خفاقة في كافة البطولات والمحافل الدولية بشكل يدعو للفخر.

وقال اللاعب عبيد الدهماني إن التكريم وسط هذه الآلاف من أفراد المجتمع الزائرين لمعرض الصيد والفروسية يعد لفتة طيبة من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، مشيراً إلى أن هذا يحمل اللاعبين مسؤولية لتقديم الأفضل والأفضل دائماً.

وأوضح اللاعب سيف محمد النعيمي أن التكريم يدل على ثقة المجتمع والمسؤولين بالفريق، موجهاً الشكر للجميع على الحفاوة والتقدير.

وأكد أن أي إنجاز يوفقون فيه يحسبه الناس إنجازاً واحداً، في حين أنه يعتبره إنجازين، أولهما وصوله إلى منصة التتويج، والإنجاز الأكبر أنه حظي بتقدير الدولة ومؤسساتها وفخرها بما حصد من إنجازات، لافتاً إلى أن هذا كله يضع مسؤولية أكبر على عاتقه وعاتق زملائه في المنتخب للوصول بشكل مستمر إلى منصات التتويج.

 

مشاركات خليجية متميزة  من بينها جسور العالم لتنظيم رحلات الصيد

يشهد المعرض مشاركات خليجية متميزة، ومن بين المشاركين الخليجيين شركة جسور العالم لتنظيم رحلات الصيد من المملكة العربية السعودية، التي تشارك في المعرض الدولي للصيد والفروسية للمرة الأولى نظراً لأهميته في المنطقة ولما سمعت عنه من أصداء طيبة.

وأكد رائد المطيري القائم على جناح الشركة في المعرض أن ما دفعهم للمشاركة في المعرض هي سمعته وتأثيره القوي في مجال الصيد والفروسية واستقطابه لأكبر العارضين الخليجيين والأجانب تحت سقف واحد.

وأعرب عن تفاؤله بالمشاركة في المعرض، نظراً لما يؤمه من زوار من كافة دول الخليج، بالإضافة إلى أبناء الإمارات والمقيمين فيها من كافة الجنسيات، لافتاً إلى أن فرص التسويق متعددة لأن المعرض كبير ويضم مشاركين من أكثر من 40 دولة حول العالم.

وأضاف المطيري أن الشركة تعمل على تنظيم رحلات الصيد لكل من مصر وجنوب إفريقيا وجورجيا والأرجنتين وأذربيجان والمغرب وغيرها من الدول، لافتاً إلى أنه ما على العميل إلا تذكرة السفر، ومن ثم تتكفل الشركة بكافة الأمور من تأشيرات واستقبال ومسكن وخدمة بمستوى خمسة نجوم في المبيت والمأكل وتنظيف الملابس، مشيراً إلى أن الشركة ستضيف قريباً ضمن وجهاتها دولاً جيدة مثل صربيا وغيرها من الدول التي تسترعى اهتمام الباحثين عن أماكن لممارسة الصيد.

وأشار إلى أن السيارات داخل المحميات مجهزة بالكامل وكذلك جميع أنواع السلاح اللازم للصيد، كما أن عدد الطلقات مفتوح دون تحديده بكم معين حسب سياسة بعض المحميات أو الشركات، حيث للعميل طلعة في الصباح وأخرى في المساء كل يوم.

وأفاد أن العميل يتمكن من شحن لحوم الطيور التي اصطادها إلى بلده الأم بالكم الذي يريده، حيث تعمل الشركة على تقطيع وتغليف وتجميد اللحوم برسوم بسيطة وتجهيزها لعملية الشحن.

وأكد المطيري أن السوق الإماراتية في هذا المجال واعدة، وسيعمل خلال الأشهر الستة المقبلة على افتتاح فرع للشركة في أبوظبي أو دبي، نظراً للإقبال الكبير من أبناء الإمارات المهتمين برحلات الصيد.

 

سيارة كهربائية تحاكي بتصميمها الرولز رويس 1956

ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية2016، حرصت شركة happy jump  على عرض تشكيلة واسعة من سياراتها الكهربائية ذات الإستخدامات المتنوعة و الأحجام المختلفة. نظرًا إلى اهتمام المعرض بدعم الحفاظ على البيئة والمساهمة في ترسيخ البيئة المستدامة.

وقال علاء الدين عبدالله مدير عام الشركة أن الشركة لديها أكثر من 65 نوع من السيارات الكهربائية التي يمكن إستخدامها في أعمال النظافة و نقل الركاب و عمليات الإطفاء ، موضحًا أن سرعة جميع هذه السيارات تصل تقريبًا إلى 60 كلم في الساعة ، وهي قادرة على العمل لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات متواصلة بحسب حجم السيارة وعدد الركاب .

وأضاف: لدينا هذا العام نموذج جديد من السيارات الكهربائية يحاكي التراث و الماضي، وهي عبارة عن سيارة صمم هيكلها الخارجي  على غرار تصميم سيارة رولز رويس موديل 1956 ، موضحًا أن طول السيارة يبلغ 3 أمتار و نصف ، وهي تتسع لأربعة ركاب يمكنهم الجلوس على مقاعد جلدية فخمة، و قد صبغت باللون الأحمر مع بعض الخطوط السوداء في مقدمتها، كما تم تزويد السيارة بالعديد من التقنيات التي تؤهلها لتكون سيارة كلاسيكية كهربائية فريدة.

وأشار مدير عام شركة " happy jump  " إلى أن الطلب إرتفع في الأونة الأخيرة على السيارات الكهربائية في العالم ، نظرًا لتزايد الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة و الحد من الإنبعاثات السامة لها، مؤكدا أن الشركة عملت على تصميم جميع منتجاتها لتكون ذات تقنية و جودة عالية وبنفس الوقت بأسعار معقولة جدًا.

 

 

تقدم شركة ايكابيوتك ميدل ايست منتج جديد وثوري

تقدم شركة ايكابيوتك ميدل ايست  ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسي بعرض منتج جديد وثوري باسم أنوفيت.

و يتميزهذا  المنتج بمستوى عالي من الأمانه البيئية و الصحية في السوق مع مستوى عالي في التعقيم البيطري ضد البكتيريا و الفيروسات والفطريات و إزالة الروائح بشكل طبيعي و بدون أي مواد مضره.

كما أن المنتج يتكون من الماء و الملح فقط ،إذ يتم معالجته محلياً بعملية التفعيل الكهربائي الكيماوي، حيث استخدمت الحكومه الألمانيه منتجهم في تعقيم المياه بأسلوب طبيعي ، و قرروا تأسيس شركة محليه تقوم باستخدم نفس العملية من خلال مصنع في مدينة دبي الصناعية وذلك  لمواجهة فجوات العلاج في عالم التعقيم .

الجدير بالذكرأن  منتج أنوفيت قائم علي احتكار تقريبي في السوق ،مما يعكس فوز كبير للقطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحده. و في ريادة هذه الشراكة الإماراتية الألمانية.

 

الفحم الملكي يشتعل لخمس ساعات وقابل للإستخدام بعد إطفائه بالماء

تعرض شركة "الميماس للتجارة العامة" خلال الدورة الحالية من معرض الصيد والفروسية ، نموذجًا متطورًا من الفحم الصديق للبيئة، و الذي يتميز بإمكانية إعادة إستخدامه لمرات متعددة بعد إطفائه، وبقدرته على الإشتعال لمدة تفوق الخمس ساعات متواصلة وبمعدلات إنبعاث منخفضة جدا للغازات السامة مثل أول و ثاني أكسيد الكربون ، وذلك بفضل إرتفاع نسبة الكربنة في هذا الفحم والتي تصل إلى 82% وهي نسبة فريدة عالميا.

وقال عبدالوهاب حسين مدير عام شركة الميماس للتجارة، ان أهم ميزة من ميزات الفحم الملكي هي عدم إعتماده على الأشجار في الطبيعة، حيث يتم تصنيعه من نشارة الخشب بواسطة تقنية عالية تعتمد على كبس هذه النشارة وتجفيفها ومن ثم ضغطها لتتحول من جديد إلى قطع خشبية يتم فيما بعد تحويلها إلى فحم داخل أفران مخصصة لذلك.

وأضاف أن الفحم الملكي قادر على توفير حرارة تزيد بنسبة 50% عن تلك التي توفرها الأنواع العادية من الفحم ومن هنا تأتي جدواه الإقتصادية إلى جانب الجدوى البيئية، موضحا أن إشتعال هذا الفحم لايؤدي إلى أي نوع من تطاير الشرار كما لايصدر أي ريحة كريهة.

وأكد حرص شركة الميماس للتجارة على المشاركة المستمرة في المعرض نظرا للدور الذي يلعبه في دعم الحفاظ على البيئة والمساهمة في ترسيخ ثقافة الإستدامة في الموارد الطبيعية إنسجاما مع الدور الريادي لدولة الإمارات في هذا المجال على الصعيد الإقليمي و الدولي.

 

"إنترناشيونال جولدن جروب" تعرض تصاميم فريدة من المسدسات

تعرض شركة "إنترناشيونال جولدن جروب" خلال مشاركتها في الدورة الحالية من معرض الصيد و الفروسية، تشكيلة متميزة من المسدسات ذات التصاميم الفريدة و التكنولوجيا العالية الدقة، ويأتي في مقدمة هذه التشكيلة مسدسات "إنفينتي" عيار 9 ملم والتي يتراوح سعرها مابين 70 إلى 80 ألف درهم.

وتتميز مسدسات "إنفينتي" التي تم تصنيعها من الألمنيوم و الفضة، بالمتانة و الدقة العالية بالتصويب بفضل المنظار الذي تحمله على متنها، كما يمكن للراغبين بإقتناء هذا النوع من المسدسات الحصول عليه بأكثر من تصميم ولون بما يلبي جميع الأذواق.

وإلى جانب مسدسات إنفينتي تقدم الشركة 9 أنواع أخرى من المسدسات ومن مختلف العيارات، ومنها مسدسات برجورناميك ذات التصميم المميز والذي يجعل منها مسدسات ذات إستخدام خاص او يمكن عرضها كقطعة فنية نظرا لجمال تصميمها وفرادته بنفس الوقت.

ويستقبل جناح  شركة "إنترناشيونال جولدن جروب" خلال المعرض العديد من الشخصيات الرسمية والزوار الذين تتاح لهم فرصة الإطلاع على أسلحة الصيد بكافة أنواعها وأحجامها إضافة إلى المسدسات الحديثة والمناظير وأغراض الصيد الأخرى، مما يضع على عاتق الشركة مسؤولية تقديم أفضل أنواع المنتجات، والحديث منها ليوفي متطلبات مرتادي المعرض.

 

مدرسة محمد بن زايد للصقارة

مدرسة محمد بن زايد للصقارة خلال مشاركتها في الدورة الحالية من معرض الصيد و الفروسية تحمل رسالة أساسية تهدف إلى غرس مبادئ الصقارة العربيىة في النشئ و نشرها على المستوى العالمي.

حيث تعتبر المدرسة منبرًا تعليمًا عالميًا لتعريف الجيل الجديد بأخلاقيات الصقارة العربية، كما تدعم مبادئ الصقارة و قواعدها السلوكية و فنونها العريقة، و تعمل على تدريب النشئ على المبادئ المشرفة للصقارة و إثراء رياضة الصيد بالصقور محليًا و عالميًا.

الجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح برامج المدرسة في بداية شهر نوفمبر، إذ  ستقدم البرامج للطلاب منهاجًا تعليميًا مميزًا يتضمن حصصًا نظرية و أخرى للتدريب العملي داخل المدرسة، إضافةً الى حصص الصيد في المخيم. كما أنه تم تقسيم البرامج التعليمية فيها إلى ثلاث