آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

شاعر المليون

في إطار من المتعة والتشويق تنطلق غدا تاسع حلقات “شاعر المليون”

في إطار من المتعة والتشويق تتواصل حلقات المرحلة الثانية من برنامج “شاعر المليون” لموسمه السابع، وبكلمات الترحيب التي اعتاد أن يلقيها حسين العامري وبالكلمة الأجمل ستتابع مريم تقديم تاسع أمسيات المسابقة (وهي الحلقة الثالثة من المرحلة الثانية). وستبدأ مساء غد الثلاثاء أحداث الحلقة التاسعة من “شاعر المليون” على خشبة المسرح وستبث عبر قناتي أبوظبي الأولى وبينونة في العاشرة تماما.

و بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، حمد السعيد، سلطان العميمي، سيتم الإعلان عن الشاعرين الذين تأهلا بقرار من الجمهور عن الحلقة الماضية من أصل خمسة شعراء كانوا على قائمة الانتظار، وهم: خميس الكتبي من الإمارات الذي حصل على 43 درجة من لجنة التحكيم، ومثلها منحت اللجنة لسعد بتال السبيعي من الكويت، فيما حصل الشاعر الكويتي راجح نواف الحميداني والشاعر الفلسطيني عدنان كريزم على 45 درجة، ومُنح الشاعر صالح آل كحلة من السعودية 44 درجة، ومن بين هؤلاء سيرشح الجمهور من خلال الرسائل النصية شاعرين فقط للانتقال إلى المرحلة الثالثة.
والجدير بالذكر أنّه في الحلقة الثامنة التي عُرِضَت يوم الثلاثاء الماضي، كانت لجنة التحكيم قد أهّلت الشاعر السعودي عبدالمجيد الذيابي إلى المرحلة الثالثة بـ46 درجة.
فيما سيكون الجمهور في حلقة الغد على موعد مع فرسان جدد وهم ، زينب البلوشي من الإمارات، سعود بن قويعان ومطلق الفرزان من الكويت، وفايز الزناتي ومحمد السكران من السعودية، ومنذر الفطيسي من سلطنة عمان.

وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت عن معايير المرحلة الثانية من المسابقة، أي مرحلة الـ24 شاعراً، حيث يتنافس ستة شعراء على مدار أربع حلقات، ومن كل حلقة سيتم تأهيل شاعر واحد بقرار اللجنة، وشاعرين بقرار الجمهور، وبعد انتهاء الحلقات الأربع يكون عدد المرشحين قد وصل إلى اثني عشر شاعراً، لكن اللجنة ستمنح ثلاث بطاقات ذهبيات لثلاث شعراء ممن لم يتأهلوا، لكنها ترى أنهم يستحقون الاستمرار في المنافسة، ليصبح العدد الذي ينتقل إلى المرحلة الثالثة خمسة عشر شاعراً.
ويتوجب على كل شاعر من الشعراء الـ24 إلقاء قصيدة حرة الوزن والقافية، يتراوح عدد أبياتها بين عشرة أبيات، واثني عشر بيتاً، أما المعيار الثاني فتُعلن عنه اللجنة مع بداية كل حلقة.