آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

المعرض الدولى للصيد والفروسية

مُشاركة خليجية واسعة في المعرض الدولي للصيد والفروسية سبتمبر القادم

أكد السيد عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2014) أنّ المشاركة الخليجية الواسعة على مستوى الشركات والعارضين في الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دافع قوي للحدث، وتعكس عُمق العلاقات المميزة بين الدول الخليجية الشقيقة، حيث عبّرت الشركات الخليجية المشاركة عن ارتياحها العميق لمدى الدعم والرعاية التي تقدمها اللجنة المنظمة لمعرض الصيد والفروسية، بما يساهم في تضافر جهود الدول الخليجية من أجل صون رياضات الآباء والأجداد، وتعميق مفهوم الصيد المستدام.

ويُقام المعرض الدولي للصيد والفروسية في دورته الثانية عشرة (أبوظبي 2014) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، رئيس نادي صقاري الإمارات، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات وشركة “إنفورما” للمعارض، وذلك خلال الفترة من 10 ولغاية 13 سبتمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وأشاد القبيسي بالمشاركة الواسعة لدول مجلس التعاون الخليجي في فعاليات المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، سواء من قبل كبرى الشركات الخليجية المتخصصة أو على صعيد الأفراد في مختلف المسابقات التراثية والفنية والشعرية السنوية للمعرض، مما يغني الحدث ويزيد من فعالية استقطابه لعشرات الآلاف من الزوار من أبناء المنطقة.

ومن جهتهم أكد ممثلو الشركات والجهات الخليجية المُشاركة اهتمامهم الكبير بالمُشاركة في فعاليات هذا الحدث الهام، والذي يعتبر النافذة الأوسع لهم على سوق معدات الصيد والفروسية في المنطقة، والترويج لمنتجاتهم وعقد الصفقات.

– وتشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية بفاعلية في فعاليات المعرض، وقد أعرب الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عن شكره العميق للجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي ورئيسها سعادة محمد خلف المزروعي عضو مجلس إدارة نادي صقاري الإمارات. وأكد سموه أنّ مشاركات الهيئة في مثل هذه الفعاليات الدولية تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – يحفظهم الله – على الاهتمام المستمر بالحفاظ على الحياة الفطرية وتشجيع الاستخدام الرشيد والمُستدام لهذه الموارد من خلال تشجيع الالتزام بالأنظمة والتشريعات الوطنية والاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.
وتجدر الإشارة أن الهيئة تحرص دوماً على المشاركة السنوية في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي, حيث تتيح الفرصة لهواة الصيد والصقارين لإصدار جوازات سفر للصقور.

كما ويشارك مركز بن فهد بن سلطان للصقور في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، من خلال جناح مميز يعرض من خلاله لأهم خدمات المركز وما يقدمه من علاجات وأبحاث في طب الصقور. وتأتي مشاركة المركز في المعرض وفقا ً لمسؤوليه نظرا لأهمية المعرض على المستوى الإقليمي والدولي، وما يحظى به من إقبال كبير من طرف المهتمين برياضة الصيد بالصقور ومحبي هذه الرياضة.
ويعتبر مركز فهد بن سلطان للصقور من المراكز الرائدة في مجال علاج وأبحاث طب الصقور، وهو المركز الوحيد بالمملكة العربية السعودية، وتمّ تأسيسه في عام 1998 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ليكون معلما حضاريا في المنطقة، وقد تم تزويده بأحدث المعدات والمرافق المتطورة والمجهزة بأحدث وأدق المعدات الطبية، ويدير المركز كادر طبي متخصص على مستوى عال من الكفاءة التي تمكنه من تقديم أفضل خدمة طبية تخصصية متاحة للصقور. وتجاوز عدد الصقور التي تمت معالجتها والكشف عليها في المركر لأكثر من 25 ألف صقر.. وخدمات المركز متاحة لجميع الصقارين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية.

– ومن دولة الكويت أكدت مُشاركتها كل من شركات “الرماي” و”الهدف” و”القناص” في قطاع أسلحة الصيد ومُعدّاتها، مجموعة الأرجوان الدولية التجارية لتجهيزات ومستلزمات رحلات الصيد والسفاري، مؤسسة “كشته” لرحلات الصيد، وشركة “رمادان” لمستلزمات الصيد والرحلات.

– وتشارك شركة “القناص” الكويتية لأسلحة وذخائر الصيد مُجدداً في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد، باعتباره مقصداً للهواة والجمهور، وكعادتها تعرض لمجموعة واسعة من تحف بنادق الصيد المميزة والمرصعة والمزخرفة بأحجار كريمة، والمصنّعة بحرفية ودقة عالية.

– ويُقدّم جناح شركة “رمادان” مستلزمات خاصة بخيم رحلات الصيد سهلة الفك والتركيب، وأجهزة اتصالات وإكسسواراتها وأجهزة جي بي اس، وكذلك يعرض الجناح لمستلزمات المجالس التراثية وأجهزة الإنارة والكشافات ومولدات الكهرباء الصغيرة، فضلا عن الترويج لخدمات تجهيز سيارات المقناص.

– أما مؤسسة كشتة الكويتية فتشارك في فعاليات المعرض للمرة الـ 12 على التوالي منذ عام 2003، وتعرض المؤسسة في جناحها الذي يحتل مساحة كبيرة في المعرض لأحدث معدات الصيد والرحلات، وتحرص على تقديم كل ما هو جديد بأسعار تنافسية. وتعد “كشته” زوار المعرض بمزيد والابتكارات المميزة خلال مُشاركتها القادمة.
ويقول السيد شبيب العجمي مدير عام المؤسسة: إن مشاركة “كشته” الدورية في المعرض تأتي من منطلق حرص المؤسسة على المشاركة في أهم المعارض الدولية وعلى رأسها المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي، نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها المعرض على مستوى العالم والذي أصبح مهرجانا سنويا وملتقى لمحبي الصيد والفروسية والرحلات والتراث. ويؤكد أن المعرض يشهد وفي كل عام تطورا كبيرا من حيث المساحة والتنظيم وكذلك من حيث الإقبال الجماهيري، وهذا ما يدفع معظم الشركات إلى الحرص على المشاركة وعرض منتجاتها والالتقاء بزبائنها، وكذلك تبادل الخبرات والتعاون فيما بين المؤسسات المشاركة في المعرض.

– وتعرض شركة “الهاشمية” للصيد والمقناص من قطر لكافة الأدوات المستخدمة من قبل القناصين، والتي تدل على احترافية عالية في الصيد التقليدي اليدوي. وتقدّم للزوار أجود أنواع البرقع المصنوعة من الجلد الفاخر اللين الملون على يد متخصصين تعلّموا من رواد صناع البراقع العربية في منطقة الخليج العربي، مع مراعاة دقة المقاييس والتنفيذ فيه. مما يجعل براقع الهاشمية تتميز بالزخارف العصرية التي تناسب جميع أنواع الصقور وترضي أذواق كل مقتنيها.