آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

قناة بينونة وقناة دويتشه فيله الألمانية توقعان اتفاقية لتبادل بث البرامج الثقافية والعلمية

 وقّعت كل من قناة بينونة والمؤسسة الإعلامية الألمانية ( دويتشه فيله       DW) ، اتفاقية لتبادل بث البرامج التلفزيونية باللغة العربية بين القناتين واسعتي الانتشار في المنطقة والعالم العربي.

 

وتشمل الاتفاقية بث برامج مُختارة تنتجها كل من القناتين بشكل مشترك، حيث ستزوّد قناة بينونة القناة الألمانية بباقة من برامجها التراثية والثقافية لتقوم بدورها بإيصالها لجمهور القناة في كل مكان، في حين ستزوّد قناة       DW  عربية قناة بينونة بمجموعة من أهم برامجها المُتخصّصة في العلوم والتكنولوجيا والرياضة، بما يُساهم في إثراء وإغناء المحتوى الثقافي والإعلامي للشبكتين التلفزيونيتين، واستقطاب جمهور أوسع لهما من مختلف الاهتمامات. وبما يُساهم في فتح نوافذ الحوار المباشر وتداول مختلف المواضيع الهامة من وجهتي النظر الإماراتية والألمانية، وتعزيز التواصل الثقافي بين ألمانيا والعالم العربي عبر القناتين.

 

 

وقع الاتفاقية كل من السيد عيسى سيف المزروعي مدير عام قناة بينونة، والسيدة سارة هاشم رئيس قسم التوزيع والتسويق لمؤسسة  دويتشه فيله  DW في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

"بينونة" قناة تلفزيونية تروّج لكلّ ما ﻳختص بتفاصيل حياة المجتمع الإماراتي. وتنتج القناة باقة من أرقى البرامج التراثية، الثقافية، البيئية، السياحية، والاجتماعية الهادفة، التي تعكس إرث دولة الإمارات وهويّتها الراسخة، في مواسم برامجية غنية. وقد أنتجت القناة أكثر من     40 برنامجاً مُتخصّصاً منذ إطلاقها نهاية العام 2013.

 

 

وتعتبر مؤسسة دويتشه فيله من أكبر وسائل الإعلام في العالم، وهي تعمل على التعريف بألمانيا ونشر الصورة الأصلية عنها، ودعم التبادل الثقافي بين مختلف الدول من خلال وسائل الإعلام ذات الانتشار الواسع، وهي تبث برامجها التلفزيونية منذ عام         2003 على مدار الساعة باللغات الألمانية والإنكليزية والإسبانية والعربية، بعد أن كانت برامجها الإذاعية قد انطلقت في عام 1953.

 

 

وأكد السيد عيسى سيف المزروعي أهمية هذه الاتفاقية الموقعة في إطار تعزيز العلاقات الإماراتية – الألمانية المتميّزة، والتي تتطور منذ سنوات بشكل واسع في مختلف جوانب الثقافة والفنون، وهي بالتأكيد محاور أساسية ومهمة في التفاعل بين مختلف الحضارات، في وقت يجد العالم نفسه فيه في أشد الحاجة إلى جهود مخلصة لجسر الهوة بين الثقافات المختلفة.

 

 

واعتبر أنّ المشهد الثقافي الإماراتي يتميز بنهج واضح وبنّاء، يعمل على تلبية حاجة المنطقة للعمل الثقافي المشترك مع مختلف الدول، وخاصة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية العريقة حضارياً وثقافيا، ومن خلال إحدى أعرق وسائل الإعلام في العالم.

 

 

من جهتها أعربت السيدة سارة هاشم عن سعادتها بهذه الاتفاقية مع قناة بينونة، مُشيرة إلى أن التعريف بألمانيا والثقافة الأروروبية للمشاهد العربي تعتبر من إحدى مهام دويتشه فيله        DW، التي تُعطي أولوية كبيرة للبرامج التي تقدمها باللغة العربية في مختلف مجالات الحياة واهتمامات المجتمع العربي.

 

 

وأشادت بالدور الثقافي الكبير لقناة بينونة رغم حداثة انطلاقتها، من خلال برامجها الثقافية الهادفة والمتميّزة من حيث المحتوى والمضمون، وبث هذه البرامج من خلال        DW عربية يُساهم في بناء الجسور الثقافية وتعزيز الفهم المشترك.