آخر الاخبار

أهم ما جاء في الفعاليات و المهرجانات

قناة ” بينونة ” تُقدّم برامج ثقافية ترفيهية غنية خلال شهر رمضان المبارك

باشرت قناة بينونة الفضائية بث باقة من البرامج الثقافية التراثية والاجتماعية والدينية والصحية مع أوّل أيام شهر رمضان المبارك، حيث سيتابع المشاهدون في كافة أنحاء الوطن العربي نخبة من البرامج المميزة المُختارة بعناية.

 

وأوضح السيد عيسى سيف المزروعي مديرعام قناة بينونة ، أنّ برامج شهر رمضان تهدف لتحقيق رغبات أفراد المجتمع من خلال حزمة من البرامج المتنوعة والهادفة، وفقاً للتوجّهات الرئيسة لقناة بينونة كقناة إماراتية تروج لكل ما يختص بالحياة الإماراتية من خلال رؤية محلية.

برامج القناة مُستوحاة من روحانية الشهر الكريم وتهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الأسرية والترويج للعادات والتقاليد الأصيلة، دون إغفال تقديم برامج ثقافية وترفيهية مميزة.

وقد أفردت ” بينونة ” مساحة خاصة للطفل في دورتها الرمضانية، عبر مسابقات تراثية مبتكرة تستحضر لغة الآباء والأجداد.

ومن أهم برامج القناة في رمضان المبارك برنامج ” الرايح ” وهو  برنامج تراثي يحاكي الأطفال من عمر 8 إلى 14 سنة، ويطل بشكل يومي خلال الشهر الفضيل، حيث يقوم كل من الثلاثي المتألق خليفة، شما ونوف، برواية قصص من وحي المناسبة وتحضير أكلات صحية وزيارة أماكن جديدة في دولة الإمارات بالإضافة إلى طرح أسئلة وتقديم جوائز يومية للمشاهدين.

(يُعرض يومياً في رمضان الساعة 04:00 مساءً على قناة بينونة).

 

و”الرايح” مفردة محلية تعني ظل العريش، ويهدف البرنامج إلى ربط الجيل الجديد من الأطفال بثقافة وتراث الإمارات وتوعية الأطفال بالتراث الإماراتي، والمساهمة في نشر الثقافة المحلية وتعزيزها لدى الأطفال منذ صغرهم.

أما برنامج ” المزلاي ” فيعرض أطيب وأشهى الأكلات التي يُقدّمها الشيف علي سالم طيلة شهر رمضان المبارك، والذي سيقدم لهواة الطهي معلومات وافية حول كيفيّة تحضير المأكولات الإماراتيّة العريقة.

(يُعرض يوميا الساعة 05:00 مساءً على قناة بينونة).

 

ومن برامج رمضان الجديدة ” الدليل ” وهو برنامج مسابقات يقوم من خلاله المذيع المتألق عيسى الكعبي بالتجول في ياس مول (بعد الإفطار) وطرح أسئلة خفيفة على المتسوقين، مرتبطة بأماكن ومعالم مهمة في إمارة أبوظبي، بحيث يحصل الفائزون على جوائز فورية قيمة.

(يُعرض يوميا في رمضان الساعة 05:30 مساءً على قناة بينونة).

ويأتي برنامج “خير  الكلام” من روحانية رمضان شهر الرحمة والمغفرة حيث يزداد فيه المؤمن إيمانا وخلقا.. خير الكلام وقفات إيمانية، تربوية، اجتماعية من تقديم الشيخ طالب الشحي، ويتمحور البرنامج حول العديد من القضايا والمظاهر الاجتماعية استناداً إلى الشريعة الإسلامية.

(يُعرض يوميا الساعة 06:00 مساءً على قناة بينونة).

” الشارة ” برنامج مسابقات تراثي تقديم حصة الفلاسي يتواصل مع الجمهور في شهر رمضان المبارك . يركز البرنامج على تراث الإمارات بمفرداته المكانية وما يكتنز فيه من عادات وتقاليد وإرث شعري عميق، وهو بذلك يتوزع على البحر والصحراء والجبل والحقل والبيت القديم وكافة تفاصيل المهن اليدوية الشعبية والأمثال واللهجة والشخصيات المؤثرة في تاريخ وحاضر الإمارات بالاضافة إلى مجموعة من الفواصل الدينية والأناشيد الروحانية.كما ويسعد مشاهديه بجوائزه القيمة

(يعرض يوميا الساعة 10:30 مساءً على قناة بينونة)